الملاعب

إبحث عن :   
 
ملعب ماراكانا
إسم الملعبEstádio Jornalista Mário Filho - Maracana
المدينةريو دي جانيرو - البرازيل
الإحداثيات"44'54°22 جنوبا  "49'13°43 غربا
حجم الملعب العرض: 75 متر   الطول: 110 متر
سنة الإفتتاح 1950   آخر تجديد 2013
أرضية الملعب عشبية
المقاعد
مقاعد عامة: 74698
الفرق
فريق: فلامينغوملعب أساسي
فريق: فلومينينسيملعب أساسي
أول مباراةكأس العالم 1950: 16 يوليو 1950 - أوروغواي ضد البرازيل
معلومات عن الملعب


 
- ريو دي جانيرو:
 
ريو دي جانيرو "نهر يناير"، ثاني أكبر مدن البرازيل بعد ساو باولو، وثالث أكبر مدن أمريكا الجنوبية بعد ساو باولو وبوينوس ايرس. تأسست عام 1565 وهي من أجمل مدن العالم من قبل الكثيرين. تبلغ مساحة المدينة نحو 260ر1 كلم مربع. كانت المدينة العاصمة السابقة للبرازيل قبل بناء برازيليا العاصمة الحالية. تحتوي الولاية على أهم المعالم السياحية من شواطئها الخلابة (اشهرها كوباكابانا) كما تشتهر بالكارنفالات المتواصلة والمناسبات المختلفة ويأتي تسمية ريو دي جانيرو بهذا الاسم حيث وصلت الأساطيل الإسبانية إليها في شهر يناير/كانون الثاني.
 
بني ملعب الصحفي ماريو فيليو في ريو دي جانيرو من أجل كأس العالم 1950، وخلد اسمه عندما استضاف النهائي الذي لا ينسى بين البرازيل والأوروغواي، أحد أهم فصول تاريخ اللعبة. والآن، تعود الأضواء لتتركز عليه في كأس العالم 2014 حيث سيحتضن أكبر عدد من مباريات البطولة بين الملاعب التي ستقام فيها النهائيات، وهي سبع مباريات، من بينها المباراة النهائية في 13 تموز/يوليو.
 
اشتهر باسم "أكبر ملعب في العالم" حيث احتشد فيه 200 ألف متفرج وهو يحتفظ بأرقام قياسية عديدة في عدد الحضور، وسيبقى أكبر ملاعب البرازيل بعد انتهاء أعمال التجديد، حيث تبلغ سعته الآن 74698 متفرجا. ومع الإبقاء على التصميم الأصلي، شمل مشروع التجديد إزالة المدرج الأسفل بالكامل وبناء مدرج جديد يوفر رؤية أفضل، وزيادة سعة الممرات إلى أقصى درجة ممكنة، واستبدال كل المقاعد، هذا بالإضافة إلى تركيب غطاء جديد مجهز لتجميع مياه الأمطار لكي يعاد استخدامها. أما الواجهة، المدرجة في قائمة معهد التراث التاريخي والفني الوطني، بقيت كما هي.