مراد مغني - Mourad Meghni
 


وسط
الجزائر


مكان الميلاد الأصلي: فرنسا
النادي: لخويا - قطر
تاريخ الميلاد: 16 أبريل 1984
العمر: 30
الوزن: 72 كيلوغرام
الطول: 180 سم

توجد أخبار عن هذا اللاعب - إضغط هنا لقرائتها

مراد مغني

عائلته :

مراد مغني إبن لوالد جزائري ولد بالجزائر و أم برتغالية و له شقيق أكبر إسمه سعيد هو أقرب شخص لمراد .

التكوين :

بدأ مراد مداعبة الكرة في أحياء العاصمة الفرنسية باريس قبل أن ينضم للمدرسة التكوينية الأكبر في فرنسا "كليرفونتين" التي أخرجت نجوم كبار كتيري هنري و نيكولاس أنليكا و بابان ... الخ من اللاعبين الكبار .

إحترافه :

عندما بلغ مراد الـ 16 سنة من عمره و بعد أن أبهر فرنسا بإمكانياته إنتقل إلى أول نادي في مشواره و هو نادي بولونيا الإيطالي الذي لعب له في الفريق الثاني و كان في كثير من الأحيان يلعب للفريق الأول و يلعب مباريات كبيرة حتى سنة 2006 حين أعير إلى نادي سوشو الفرنسي بعد أن لعب 37 مباراة مع نادي بولونيا في الدوري الإيطالي خلال ثلاث سنوات سجل خلالها 5 أهداف .

 و بعد أن أعير إلى نادي سوشو تابعته كل فرنسا و أقنع الجميع بإمكانياته خلال موسم واحد جعل بولونيا يعيد مراد بسرعة و يضمه للفريق الأول للنادي الإيطالي . و تألق مراد بشكل أكبر في الموسم الأول في إيطاليا بعد رجوعه من فرنسا حيث لعب جميع المباريات مع فريقه بمجموع 35 مباراة سجل خلالها هدفين و أعطى 08 تمريرات حاسمة جعلت مراد تحت الأضواء في إيطاليا و هو في سن الـ 23 ربيعا . فانتقل لنادي أكبر و هو نادي العاصمة الإيطالية روما نادي لازيو روما مقابل مليوني يورو .

في لازيو روما قدم مراد الكثير خاصة في موسمه الأول (2007/2008) حيث كان النادي الإيطالي مدعو للمشاركة في دوري الأبطال الأوروبية ، حيث أمتع أوروبا بفنياته خاصة عندما لاقى نادي العاصمة ريال مدريد في سانتياغو برنابيو و لعب مراد في أول موسم له مع لازيو 23 مباراة و سجل أولى أهدافه ضد نادي باوك سالونيكا اليوناني . في الموسم الثاني مراد قدم أداء جيد على العموم حيث لعب 22 مباراة مع ناديه و أحرز كأس إيطاليا و كأس السوبر الإيطالية و أعطى 5 تمريرات حاسمة . و في هذا الموسم لعب مراد 7 مباريات مع ناديه و سجل هدف وحيد ضد نادي ليفسكي صوفيا في بطولة الدوري الأوروبي .

مع المنتخب :

يعدّ مراد أول لاعب في العالم يتقمص ألوان منتخبين ، حيث لعب للمنتخب الفرنسي و أحرز معه كأس العالم لأقل من 17 سنة و كان أفضل لاعب فيها و تقمص في عدة مرات ألوان المنتخب الأولمبي قبل أن يرفض دعوة المنتخب الأولمبي الفرنسي و اتصل لرئيس الإتحادية الجزائرية لإيجاد حل ليمثل مراد منتخب بلاده الأصلي و هذا ما فعله رئيس الإتحادية حيث أتاح لمراد فرصة تقمص ألوان المنتخب الجزائري و هذا ما تحقق بداية من لقاء الأوروغواي في أوت 2009 و لعب مراد 5 لقاءات دولية مع المنتخب الجزائري .

إنجازاته :

  • وصيف بطل أوروبا .
  • كأس العالم لأقل من 17 سنة .
  • دورة تولون الدولية 2004 .
  • كأس إيطاليا 2009 .
  • كأس السوبر الإيطالية 2009 .

   اعداد ...بوخرص معاذ


إنتقالات اللاعب
 التاريخالنوعنقل مننقل إلى
أغسطس 2012إنتقالالخور - قطرلخويا - قطر
مارس 2012إنتقالأم صلال - قطرالخور - قطر
يوليو 2011إنتقاللاتسيو - إيطالياأم صلال - قطر
أغسطس 2007إنتقالبولونيا - إيطاليالاتسيو - إيطاليا